السياحة بالعالم

وزير الآثار: افتتاح واستحداث مقاصد سياحية لجذب السائحين لمصر

48

أكد الدكتور محمد إبراهيم وزير الدولة لشئون الآثار، أن الوزارة تقوم حاليًا بالاستعداد لتنظيم عدد من الفعاليات المهمة لجذب السائحين مرة أخرى للمناطق الأثرية في مصر، وذلك في إطار جهود الوزارة لتنشيط السياحة مرة أخرى بالبلاد.

وأشار إبراهيم – في المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم الاثنين بالمتحف المصري – إلى أن الوزارة ستقوم كذلك باستحداث بعض المقاصد السياحية الجديدة، وإعادة افتتاح بعض المواقع الأثرية بعد ترميمها وتطويرها خاصة فى محافظة الوادي الجديد، والتي تعد من أغنى المواقع الأثرية في مصر.
وأعرب وزير الآثار، عن أمله في عودة حركة السياحة إلى مصر مرة أخرى .. مثمنًا الجهود التى يبذلها وزير السياحة هشام زعزوع من خلال جولاته الخارجية بالعديد من الدول لرفع الحظر على السفر إلى مصر.
وأكد إبراهيم، أن الوزارة تحمل على عاتقها مسئولية الحفاظ على الآثار واسترداد القطع الأثرية المنهوبة قبل خروجها من البلاد بطرق غير شرعية .. مؤكدًا أن الوزارة بالتعاون مع شرطة السياحة والاثار تبذل الجهود وتكثف من تأمينها للمنافذ لمنع تهريب أي قطع أثرية خارج البلاد.
وشدد وزير الآثار، على استحالة عرض أي قطع أثرية مصرية مسروقة فى أي من معارض الآثار فى الخارج أو فى المزادات، وذلك وفقًا لاتفاقية اليونسكو الدولية، مشيرًا إلى أن الوزارة وعلى مدار 24 ساعة تراقب صالات المزادات في الخارج لوقف بيع أي قطع أثرية.

admin

الرؤية: توفير محتوى عربي مميز
الرسالة: ايصال المعلومة بشكل شيق ومفيد

Add Comment

انقر هنا لإضافة تعليق

الاقسام

اعلانات