السياحة بالعالم

شركة سياحية روسية تعاود تسيير الرحلات إلى مصر

73

قالت شركة “تي يو أي روسيا” للسياحة في بيان لها إنها تستأنف بيع تذاكر الرحلات السياحية إلى مصر ابتداء من الثاني من تشرين الأول/أكتوبر من عام 2013.
وكان رئيس وكالة السياحة الروسية (وزير السياحة الروسي) الكسندر رادكوف، أبلغ الصحفيين في الأسبوع السابق أن الخدمات التي تقدمها مصر إلى السياح تطابق معايير الجودة.
وقام وفد يضم ممثلي وكالة السياحة وجمعية وكلاء السياحة الروس بزيارة تفتيشية إلى المنتجعات السياحية في غردقة وشرم الشيخ في فترة 19 – 22 أيلول/سبتمبر.
وقالت المتحدثة باسم وكالة السياحة الروسية، إيرينا شيغولكوفا، إن الوفد وجد الوضع في المنتجعات المصرية هادئا، وإنه سيرفع تقريره عن نتائج الزيارة إلى وزارة الخارجية الروسية.
وقال وزير السياحة الروسي إن الوفد قام بتقييم جودة الخدمات ورأى أن الخدمات تطابق معايير الجودة وأن المنتجعات السياحية بمصر مستعدة لاستقبال السياح.
وزاد أن الوضع في المنتجعات المصرية هادئ وأنه يأمل بأن تحدد وزارة الخارجية الروسية موقفها في أقرب وقت.
وكانت وزارة الخارجية الروسية أصدرت تحذيرها إلى المواطنين الروس بالامتناع عن زيارة مصر بعد أن أعلنت السلطات المصرية في 14 آب/أغسطس الماضي حالة الطوارئ في البلاد، وفرضت كذلك حظر التجوال في 11 محافظة مصرية، وذلك إثر المواجهات التي اندلعت بين مناصري الرئيس المصري المعزول محمد مرسي وقوات الأمن المصرية.
وجاء في بيان شركة “تي يو أي روسيا” إنها قررت استئناف تسفير السائحين إلى مصر بعد أن اطمأن موفدو روسيا على الحالة الأمنية بالمنتجعات السياحية في مصر.
وذكر مصدر مطلع أن اثنتين من الشركات السياحية الكبرى الروسية – “بيغاس توريستيك” و”بيبليو غلوبوس” – لم تتوقفا عن تسيير الرحلات إلى مصر بعد صدور تحذير وزارة الخارجية الروسية.

admin

الرؤية: توفير محتوى عربي مميز
الرسالة: ايصال المعلومة بشكل شيق ومفيد

Add Comment

انقر هنا لإضافة تعليق

الاقسام

اعلانات