السياحة بالعالم

سياحة السعودية تدرب سائقي حائل على التعامل مع السياح

105

خضع عدد من سائقي الأجرة في منطقة حائل إلى تدريب على مهارات التعامل مع السياح خلال ورشة تدريبية أقامها فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار في المنطقة حائل.

وجاءت الورشة التي اختتمت أمس الأول، بعنوان “مهارات التعامل مع السائح فيما يخص سائقي الأجرة” وأقيمت في مقر الهيئة، حيث تلقى المشاركون من المحاضر فريح —–خلف الشمري، معلومات عن السياحة وأهميتها اقتصادياً واجتماعياً وبيئياً، وكذلك أهمية التعامل مع السائح على أنه ضيف على المنطقة أو الوطن يجب احترامه ومساعدته والتفاني في خدمته، وبيان أساليب التعامل الأمثل معه المتفقة مع تعاليم الدين الحنيف، إضافة إلى تحديد الصفات التي ينبغي للسائق الاتصاف بها وكيفية اكتسابها وممارستها وتحديد الأخطاء التي يجب تجنبها أثناء التعامل مع السائح.

وتهدف الهيئة العامة للسياحة والآثار من إقامة الورشة إلى تنمية مهارات التعامل لدى سائقي الأجرة بما أمرنا به ديننا الحنيف من التعامل الطيب مع الغير، إضافة إلى تزويد سائقي الأجرة بالمفاهيم والقواعد التي تمكنهم عند تطبيقها من تحقيق رضا السياح، حيث استهدفت الورشة جميع سائقي سيارات الأجرة السعوديين المسجلين في وزارة النقل.

وتولي هيئة السياحة اهتماما بنشر الوعي في التعامل الأمثل مع السائح وتطوير مهارات التعامل معه، وذلك من خلال عدد من البرامج التوعوية والتدريبية المختلفة، إلى جانب تنفيذ برنامج تنمية مهارات التعامل مع السائح الذي يشمل عددا من الدورات التدريبية لمنسوبي عدد من الجهات الخدمية والأمنية التي تتعامل مباشرة مع السائح.

ويتضمن البرنامج تعريفا بأهمية السياحة في المملكة وتأثيرها في الناتج القومي، وأهمية التعامل مع السائح لعكس الصورة الحقيقية لكرم المواطن السعودي وحسن تعامله النابع من خلقه الإسلامي، كما يتطرق البرنامج الموجه إلى سائقي سيارات الأجرة إلى أهمية الاهتمام بالمركبة، ومراعاة أساليب القيادة السليمة، والاهتمام بصيانة المركبة، ومراعاة الأنظمة المرورية للحفاظ على سلامة السائح.

يذكر أن الورشة حضرها المهندس مبارك بن فريح السلامة المدير التنفيذي لفرع الهيئة العامة للسياحة والآثار في منطقة حائل، وخالد السيف إخصائي التسويق في الفرع.

admin

الرؤية: توفير محتوى عربي مميز
الرسالة: ايصال المعلومة بشكل شيق ومفيد

Add Comment

انقر هنا لإضافة تعليق

الاقسام

اعلانات