السياحة بالعالم

بحيرة دوكان.. مشروع سياحي واعد

24

في ظل ما يشهده اقليم كوردستان من انفتاح ملحوظ ونهضة عمرانية واقتصادية غير مسبوقتين ، يبرز القطاع السياحي كجانب مهم في انعاش الاقتصاد.
اضافة الى ان الجغرافيا والمناخ في كوردستان يؤهلانه لان يكون احدى الواجهات السياحية المهمة في المنطقة ان توافرت بعض المقومات المهمة وأهمها تطوير البنى التحتية بما يتلاءم مع الحداثة .
على ضفاف بحيرة دوكان وبعد خمس سنوات من الان كحد اقصى سيكون اهالي السليمانية وكل الوافدين اليها على موعد مع انجاز اكبر مشروع سياحي في المنطقة.
فبموجب قرار المجلس الاعلى للاستثمار في اقليم كوردستان تم منح شركتي اعمار الاماراتية الرائدة في مجال الاعمار والاستثمارات السياحية وشركة فاروق القابضة العراقية لتطوير منطقة بحيرة دوكان السياحية.
مسؤول المديرية العامة للاستثمار في السليمانية فرمان غريب ، أكد في حديث لـPUKmedia ، اليوم الاحد 2013/10/20 أن ” الشركتين المكلفتين بالمشروع وباشراف مباشر من المديرية العامة للاستثمار تدرسان خطط والية الشروع بتنفيذ ذلك المشروع الضخم والذي سيشيد على مساحة مقدارها 2500 دونم وبكلفة اجمالية تصل الى المليار دولار “.
واشار غريب الى ان ” المدة المحددة لانجاز المشروع هي 5 سنوات،على ان يكون الافتتاح بمراحل عدة ” . مبينا ” ان مديريته حريصة على متابعة ذلك المشروع وان الشركتيين حريصتين على اتمامه في الوقت المحدد ووفق شروط العقد المبرم “.
ويشار الى ان مشروع تطوير بحيرة دوكان سيضم فندقا فئة الخمس نجوم يطل على البحيرة ، ومرسى للزوارق ، وشاليهات وفلل ، وتليفريك , والعاب رياضية وغيرها من المرافق الخدمية التي تؤمن للسائح كافة احتياجاته.

الاقسام

اعلانات