السياحة بالعالم

بومبيي الإيطالية تلحق بركب الحداثة وتقبل ببطاقات الائتمان

27

بعد عقود طويلة من الانتظار بات بإمكان السياح حجز تذاكر الدخول عبر الإنترنت والدفع باستخدام بطاقات الائتمان للدخول إلى مدينتي بومبيي وهيركولانيوم الرومانيتين القديمتين الإيطاليتين.

أخيراً أصبح بإمكان زائري أطلال مدينتي بومبيي وهيركولانيوم الرومانيتين القديمتين، وهما من أهم عوامل جذب السائحين إلى إيطاليا، حجز تذاكر الدخول إليهما عبر الإنترنت والدفع باستخدام بطاقات الائتمان. وقالت إدارة المواقع الأثرية التابعة لوزارة الثقافة الإيطالية في بيان إن المدينتين الأثريتين أصبحتا “تواكبان معايير استقبال السياح، التي توفرها معظم أهم متاحف العالم وأكثرها زيارة”.

يُذكر أن مواقع التنقيب الأثري القريبة من نابولي كانت تنتقد منذ فترة طويلة بسبب مرافقها المتواضعة وحالتها التي يرثى لها. وانطلقت أعمال ترميم ممولة من قبل الاتحاد الأوروبي في شباط/ فبراير، عقب انهيار عدة مبان خلال السنوات الأخيرة. يشار إلى أن مدينتي بومبيي وهيركولانيوم، اللتين كانتا في يوم ما من أكثر المدن الرومانية ازدهارًا، قد دمرتا عام 79 بعد الميلاد جراء ثوران بركان جبل فيزوف والذي أسفر عن مقتل آلاف الأشخاص ودفنهم تحت ستة أمتار من الرماد البركاني.

الاقسام

اعلانات