السياحة بالعالم

200 موقع اثري في النجف امام السائحين

2

اعلنت لجنة السياحة والآثار في مجلس النواب، السبت، عن سعي لفتح 200 موقع اثري في النجف امام السائحين.
 
وقال عضو لجنة السياحة والآثار في مجلس النواب حسين السريفي  إنه بحث مع رئيسة لجنة السياحة والاثار في مجلسمحافظة النجف أسيل الطالقاني سبل تفعيل الواقع السياحي والاثاري في اطار العمل المشترك بين لجنة السياحة والاثار في البرلمان ومجلس المحافظة.
 
واضاف ان “اللقاء تم مناقشة مجمل قضايا الواقع السياحي في محافظة النجف الاشرف كونها تتميز بالسياحة الدينية وتعد اهم المحافظات باستقطاب الزوار من مختلف دول العالم.
 
 واضح أن لجنة السياحة النيابية تعمل على تفعيل العمل السياحي والاثار في البلاد وبما تملكه من امكانات بهدف تطوير قطاعي السياحة والآثار خصوصا ان النجف تعد مكاناً سياحياً يفتخر باحتفاظه بمزايا السياحة الدينية الإسلامية ولما يمكن أن تلعب هذه الأماكن في زيادة النشاط السياحي الديني الذي يؤدي بالتالي دوراً إيجابياً فاعلاً في التنمية الاقتصادية في المحافظة.
 
واشار الشريفي الى ان المحافظة تمتلك أكثر من 200 موقع اثري ضمن حدودها يحتاج العمل من اجل فتح تلك المواقع أمام السياح.
 
 وكان مجلس محافظة النجف قرر، في 19 من ايلول الماضي، استجواب أمين شمسه مدير مفتشية أثار محافظة النجف على خلفية عدم تعامله مع مجلس المحافظة بحجة ارتباطه المباشر بوزير السياحة والآثار لواء سميسم . يذكر ان محافظة النجف تضم العديد من المواقع الأثرية ابرزها في مدينة الحيرة الاثرية، فقد عثّر على أكبر وأهم الكنائس والأديرة والأبنية التابعة لملوك وأمراء الحيرة ومنها قصر الأبيض، وقصر بني بقيلة، و قصر الخورنق، وقصر السدير، وقصر العذيب والصنبر، وقصر العدسين، والزوراء.

الاقسام

اعلانات