الاثار السعودية المتاحف والمعارض

معرض بالرياض لأعمال مجموعة من الفنانين التشكيليين السعوديين

معرض بالرياض لأعمال مجموعة من الفنانين التشكيليين السعوديين

افتتح بالعاصمة السعودية الرياض معرض لأعمال مجموعة من الفنانين التشكيليين السعوديين في إطار مبادرة يأمل المشاركون فيها أن تصبح تظاهرة فنية سنوية.

وقال الفنان السعودي سعيد العبيد “منذ عاimageم تقريبا وردت فكرة تأسيس هذا الجروب (على واتس آب) الذي يخص مجموعة من التشكيليين السعودين. والذي حصل أنه كان هناك تجاوب من الزملاء من مختلف مناطق المملكة.

وفي الآونه الأخيرة انضم بعض الزملاء التشكيليين من بعض الدول العربية الأخرى. واجتمعنا أكثر من مرة لتفعيل هذه المجموعة. ووردت بعض الاقتراحات التي من ضمنها أن يقام معرض سنوي في شهر يناير في كل عام.”

ويقام المعرض في منزل خاص بالرياض تملكه الفنانة السعودية عواطف القنبيط.

وقالت الفنانة داخل المعرض “طرحوا فكرة أنه نلتقي في معرض فني فكان من دواعي سروري أني أنا أتبرع لهم (بالمكان) أو أني أنا أساهم بالمعرض اللي هو هذا الجاليري. كما تشوفون معظم الفنانين متواجدين فيها فهذه واحدة من إسهاماتي التي تدعم الفن والفنانين.”

يضم المعرض أعمالا من الرسم والنحت كلها لفنانين وفنانات من السعودية.

وذكر الفنان ابراهيم الفصام أنه يستوحي أعماله التشكيلية من التراث والتاريخ السعودي والعربي بوجه عام.

وقال الفصام “اختصاصي الآن.. الاستلهام من آثار الجزيرة العربية بتقديمها بأعمال يستمتع بها جميع شرائح االمجتمع بدون اختلاف.”

ويشهد المعرض إقبالا من الزائرين هواة الفن التشكيلي واقتناء الأعمال التشكيلية.

وقالت زائرة للمعرض تُدعى بدرية “القائمة على هذا المعرض امرأة سعودية. وأنا جاية في عزم وإصرار أني آجي وأشارك في هذا المعرض الجميل وأبدي رأيي وأحاول المشاركة كدعم ومساندة لهذه المرأة السعودية”.

يستمر المعرض من التاسع من يناير حتى نهاية الشهر ويضم أعمال 16 فنانا وفنانة.

 

الاقسام

اعلانات