الاثار السعودية السياحة بالعالم

سياحة الأحساء» و«الغرفة التجارية» يبحثان دعم الحرف اليدوية

image

 

الأحساء ـ الشرق

بحث اجتماع عقد أمس الأول في فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بالأحساء سبل تطوير الحرف اليدوية التقليدية في المحافظة وتأهيل العاملين فيها. واستعرض الاجتماع سبل العمل المشترك للنهوض بالصناعات التقليدية الأصيلة في المحافظة.
من جهة أخرى اختتمت مؤخراً في الأحساء دورة الصناعات الخشبية الخفيفة التي نظمها برنامج الحرف والصناعات اليدوية (بارع) بمشاركة 14 حرفياً ضمن خطة البرنامج التدريبية للعام 2014. وتلقى المتدربون على مدى 10 أسابيع حصصاً تدريبية في صناعة المجسمات والدروع والهدايا التذكارية. يذكر أن الأحساء تتميز بتنوع حرفها وصناعاتها التقليدية، وهي تشتهر بحياكة (المشالح) البشوت ومنتجات النخيل، والصناعات الخشبية. كما تشارك «حرف الأحساء» في المحافل المحلية والإقليمية والدولية المتخصصة في هذا الجانب، التي كان آخرها مشاركة (7) حرفيين من الأحساء في مسابقة سوق عكاظ للحرف والصناعات اليدوية، يعملون في صناعة الحرق على الجلود، والصناعات الخشبية، ومشغولات المعادن، ومنتجات النخيل.
وأعرب علي بن طاهر الحاجي مدير عام فرع الهيئة في الأحساء عن شكره وتقديره لـ(بارع) الذي يعمل على تنظيم قطاع الحرف والصناعات اليدوية وتنميته، ليصبح رافداً من روافد الاقتصاد الوطني، ويساهم في توفير فرص العمل للمواطنين والمساهمة في المحافظة على الإرث الوطني.

الاقسام

اعلانات