الاثار السعودية السياحة بالعالم

«سياحة الرياض» تراقب الشقق المفروشة والفنادق قبيل الإجازة وتهدد …

image
ملصق لإغلاق فندق مخالف

 

 

الرياض أحمد غاوي
وضع فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بمنطقة الرياض، خطته الرقابية المكثفة على منشآت الإيواء السياحي، خلال إجازة الربيع التي تنطلق الأسبوع القادم.

وأوضح المهندس عبدالعزيز آل حسن مدير عام الهيئة العامة للسياحة والآثار بمنطقة الرياض، أن الفرع كثف جهوده استعدادا لإجازة الربيع القادمة، كما هي العادة في جميع المواسم والإجازات التي يكثر فيها الإقبال على مرافق الإيواء السياحي أثناء العطل الرسمية والإجازات، مبينا أن الجهود الرقابية مستمرة طوال أيام العام.

وأضاف المهندس آل حسن: “ستقوم فرق الرقابة التابعة للفرع في جميع أنحاء الرياض بتفعيل جولاتها الرقابية على منشآت الإيواء السياحي حسب البرنامج المعد، وذلك للتأكد من التزام هذه المنشآت بالأسعار ووضع قائمة الأسعار واللوحات الخاصة ب(التراخيص، ودرجة التصنيف، وتلقي الشكاوى) في مكان واضح لمرافق الإيواء السياحي المرخصة من قبل الهيئة”.

ودعا آل حسن المواطنين والمقيمين إلى الإبلاغ عن المخالفات من خلال الاتصال على مركز الاتصال السياحي على الرقم 19988، أو بالتقدم بشكوى رسمية إلى فرع الهيئة في المنطقة عند ملاحظة أية زيادة في أسعار الخدمة عن الحد المسموح به للأسعار بالفنادق والوحدات السكنية المفروشة بالموسم، أو عند عدم وضع المنشأة لقائمة الأسعار التي تلزم بها الهيئة هذه المنشآت.

وأكد مدير عام الهيئة بمنطقة الرياض، أن فرع الهيئة سيلزم صاحب المنشأة بإعادة المبالغ المالية غير النظامية للنزيل في حال ثبت عدم التزامه بالسعر المعلن، وسيتم ضبط مخالفة بحق المنشأة حسب ما ينص عليه النظام، مؤكدا على أهمية التعاون والشراكة من قبل المستثمر والنزيل في تطوير الخدمات والأنشطة المقدمة.

الاقسام

اعلانات