الاثار السعودية التراث العالمي المتاحف والمعارض

برنامج المعارض والمؤتمرات يدعو الشركات والمؤسسات تقديم خطة معارضها التجارية 2016

image

برنامج المعارض والمؤتمرات يدعو الشركات والمؤسسات تقديم خطة معارضها التجارية 2016

 

الرياض “المسلة” …. دعا البرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات الشركات والمؤسسات المرخص لها بممارسة نشاط تنظيم المعارض والمؤتمرات، لتقديم طلباتها لإقامة المعارض التجارية خلال العام القادم 2016م بشروط ميسرة عن طريق الموقع الإلكتروني للبرنامج: www.secb.gov.sa

وأصدر البرنامج قبل اسبوعين تعميما لجميع العاملين في قطاع المعارض والمؤتمرات —–لبدء استقبال طلبات اقامة المعارض التجارية لعام 2016م، ابتدأ من يوم الاحد 6 شعبان 1436هـ الموافق 24 مايو 2015م وحتى يوم الخميس21 شوال 1436هـ الموافق 6 أغسطس 2014م.

Save 40% off site wide at AMIclubwear.com! Use code AFF40 at checkout!
وأوضح البرنامج أنه سيتم معاملة كل طلب لمعرض تجاري بشكل مستقل، وأنه يتوجب على كل شركة أو مؤسسة معتمدة لتنظيم المعارض والمؤتمرات تقديم طلب منفصل لكل معرض تجاري تخطط لتنظيمه من خلال تعبئة جميع الحقول في النماذج المخصصة وارفاق كافة المستندات المطلوبة بشكل الكتروني، مع تكرار هذه العملية لكل طلب لمعرض تجاري.

وأشار البرنامج إلى أن على الشركات والمؤسسات المنظمة للمعارض تعبئة جميع النماذج الالكترونية وارفاق جميع المستندات المطلوبة والتي تشمل بيانا بالمركز المالي وقائمة الدخل لعام 2014م مصدق عليه من قبل محاسب قانوني مرخص له، وصورة من السجل التجاري الخاص بمزاولة نشاط تنظيم المعارض، وشهادة انتساب الغرفة التجارية الصناعية، وشهادة الزكاة والدخل، وشهادة التأمينات الاجتماعية إضافة الى صورة من عقد الإيجار أو صك الملكية لمقر الشركة أو المؤسسة.

ويجب تقديم بيان بالمعارض التجارية التي اقامتها الشركة / المؤسسة خلال عامي 2014م و2015م محددا فيها: اسم المعرض، نوع المعرض (دولي أو محلي)، التاريخ بالميلادي، المدينة/ المحافظة، اسم الصالة أو القاعة، المساحة الاجمالية التي تم تأجيرها للعارضين، عدد الجهات العارضة، عدد التأشيرات الصادرة للعارضين، عدد الزوار الحاضرين للمعرض، وصورة من خطاب حجز مبدئي لصالة معارض أو قاعة فندق للمعرض المخطط اقامته، ثم يقوم البرنامج الوطني بتأكيد الاستلام عبر رسالة الى البريد الإلكتروني للمتقدم يشعره فيها برقم الطلب وعند استلام البرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات الطلب والمستندات.

وشدد البرنامج في ضوابط الحصول على الترخيص المبدئي لإقامة معرض تجاري في عام 2016م، على أن يكون مقدم الطلب شركة او مؤسسة سعودية مرخصة لتنظيم المعارض والمؤتمرات، ومدة الترخيص لكل معرض لا تتجاوز سبعة أيام، وتكون المشاركة في معارض العقار خليجية ومحلية فقط، وتكون مدة معارض المجوهرات والاحجار الثمينة ثلاثة أيام على الأكثر.

كما أكد على ضرورة ان لا يكون على الشركة او المؤسسة اية ايقافات او مشاكل قضائية خلال السنتين السابقتين، وان يكون المعرض متخصصا، ويعبر اسمه عما هو معروض فيه، وأن يتم تسميته بمسمى لائق ويتوافق مع اللغة العربية الفصحى، مع الالتزام بكافة الحقوق الفكرية حسب الأنظمة المتبعة.

كما شدد البرنامج الوطني على أن تقام المعارض في صالات المعارض وقاعات الفنادق المرخصة فقط، وفي حال كان هناك تعارض لمعارض تجارية من نفس نوع النشاط الاقتصادي وتقام في نفس المدينة/المحافظة ونفس الشهر، فيتم دراستها على أساس أقدمية الجهة المنفذة للمعرض أو أقدمية المعرض في حال كان الجهة المتقدمة تقيمه في الماضي. ولا يرخص البرنامج لإقامة معارض بمشاركات دولية في منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة خلال الفترة من 15/8 إلى 15/12 من كل عام هجري، ويمكن اقامة المعارض التجارية الدولية في مناطق المملكة الأخرى.

الاقسام

اعلانات