السياحة بالعالم

تغريم مالك قرية سياحة بالغردقة ربع مليون دولار لإتلافه الشعب المرجانية

107

أصدر جهاز شئون البيئة والمحميات الطبيعية، تقريرًا لتقييم الأضرار البيئية لأعمال مخالفة ردم بالبحر داخل محمية الجزر الشمالية، بقرية “بانوراما بانجلوز” فى الغردقة، بمنطقة شمال الأحياء.

وذلك لقيام القرية بأعمال ردم حديثة داخل البحر، وبناء عليه تم تشكيل لجنة فنية من محميات البحر الأحمر والإدارة العامة لشئون البيئة وفرع جهاز شئون البيئة، لتقدير مساحات الردم التى تمت بالبحر وتقييم الأضرار البيئية التى لحقت بالبيئة البحرية وتصوير مخالفة الردم.

وتشكلت اللجنة من المهندس أحمد محمد على، الرئيس المدنى بمحميات البحر الأحمر، والباحث البيئى أحمد غلاب عبيد يوسف، محميات البحر الأحمر، ومحمود خليل متولى خليل، عضو من الإدارة العامة لشئون البيئة، حازم على محمود، مع العلم أن صاحب القرية قام بأعمال ردم من قبل.

وتبين من التقرير أن أعمال الردم أدت إلى تعكير مساحة 6000 متر من مياه البحر بمنطقة المد والجزر وتغيير طبيعة الشاطئ، حيث تنتقل هذه الرسوبيات نتيجة تعكير المياه بفعل التيارات البحرية إلى مناطق الشعب المرجانية وتعمل على تدميرها، بالإضافة إلى أن شاطئ البحر لا يصلح للاستخدام السياحى.

وكانت إجمالى مساحة الردم الحديثة التى تمت بالقرية 2586 مترًا مربعًا، وإجمالى مساحة المناطق البحرية التى تضررت نتيجة أعمال الردم بمنطقة المد والجزر 6000 متر.
وتم إلزام المالك بدفع قيمة التعويضات البيئية التى قدرتها اللجنة بمبلغ 257580 دولارًا أمريكيا أو ما يعادله بالجنيه المصرى.

الاقسام

اعلانات