التراث العالمي

تونس: إنطلاق فعاليات المؤتمر 21 حول الآثار والتراث الحضاري في الوطن العربي

انطلقت  في مدينة “المهدية” التونسية الواقعة على بعد نحو 200 كيلو متر شرق تونس العاصمة، فعاليات الدورة 21 لمؤتمر الآثار والتراث الحضاري في الوطن العربي الذي سيخصص لبحث حول موضوع “التراث الثقافي المغمور بالمياه في الوطن العربي”.

وستتواصل أعمال هذا المؤتمر الذي تنظمه المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم “الألكسو” بالتعاون مع الحكومة التونسية، ومنظمة اليونسكو، على مدى ثلاثة أيام بمشاركة خبراء عرب وأجانب، ومندوبين عن جامعة الدول العربية و”اليونسكو” و “الإيسيسكو”، وإتحاد الآثاريين العرب.

وسيعكف المشاركون في هذا المؤتمر على بحث جملة من المسائل التي تتعلق بـ” التشريعات والقوانين الخاصة بالتراث الثقافي المغمور بالمياه”، و” التراث الثقافي المغمور بالمياه والتنمية المستدامة”، و” التعليم والتدريب وبناء القدرات والتوعية في مجال المحافظة على التراث الثقافي المغمور بالمياه وتوظيفه في التنمية”، و” إدارة مواقع التراث الثقافي المغمور بالمياه”.

كما سيبحثون أيضا الوضع الراهن للتراث الأثري في الدول العربية، واستعراض التجارب العربية والدولية في مجال التراث المغمور بالمياه مع قراءة تحليلية لاتفاقية 2001 حول حماية التراث الثقافي المغمور بالمياه.

الاقسام

اعلانات