الاثار السعودية السياحة بالعالم

اللجنة السياحة بغرفة الخرج تعقد أول اجتماعاتها الموسعة

اللجنة السياحة بغرفة الخرج تعقد أول اجتماعاتها الموسعة
اللجنة السياحة بغرفة الخرج تعقد أول اجتماعاتها الموسعة
اللجنة السياحة بغرفة الخرج تعقد أول اجتماعاتها الموسعة

 

الرياض : عبد الرحمن البعيجان

عقد سعادة رئيس اللجنة السياحية بالغرفة التجارية والصناعية بالخرج الأستاذ رشيد بن محمد الخرجي الاجتماع الموسع الاول للجنة السياحة بقاعة الاجتماعات لغرفة الخرج بحضور نائب الرئيس أ. إبراهيم بن محمد العييناء وأعضاء اللجنة أ. سلطان بن دواس الدوسري و أ. ماجد بن إبراهيم العقيلي وم. فهد بن سعد الجعيدي وأ. فهد بن عبدالله المعيذر وأ. سعود بن عبدالله الضحوك وأ. محمد بن بداح السبيعي وأ. محمد بن إبراهيم الزهراني مسؤول القطاع الخدمي الأستاذ سلطان بن عبدالعزيز الموينع.

قدم سعادة مساعد الأمين العام الأستاذ خالد بن عبدالرحمن آل عويدان عرضاً عن نشاط الغرفة والخدمات التي تقدمها لقطاع المال والأعمال بالمحافظة حيث شمل العرض النقاط التالية :

نشأة الغرفة ودورها في خدمه رجال الأعمال ورؤية ورسالة الغرفة والأهداف الاستراتيجية والهيكل التنظيمي والإداري , ومن ثم فتح المجال للمناقشات والمداخلات من قبل سعادة رئيس اللجنة للأعضاء ، وكان أبرزها التوصيات على النحو التالي:

*العمل على دراسة بعض المشاكل التي تواجه القطاع السياحي والخدمي بالمحافظة وإيجاد الحلول لها بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة، مؤكداً أن اللجنة تبذل قصارى جهدها في تذليل المعوقات والصعوبات التي تواجه هذا القطاع الهام في المنطقة.

* تحسين الصورة الذهنية للمحافظة من قبل الإعلام وإبراز الجوانب الإيجابية لديها والحد من التركيز على الجوانب السلبية لديها .

* افتقار القطاع السياحي بالمحافظة للجهة التي تمثلهم وتعمل على إيصال صوتهم إلى المسئولين لتذليل المشاكل والمعوقات التي يواجهونها وتعريفهم بالأنظمة والتعليمات بشكل دوري وما يطرأ عليها من تغييرات ، ولعل غرفة الخرج بمبادرتها لتشكيل اللجنة السياحية بالمحافظة وعقد مثل هذه اللقاءات كفيلة بالمساهمة في خدمة ورعاية كافة الأنشطة السياحية ومصالح رجال الأعمال.

* طالب الحضور بمواصلة الغرفة لإجراء المزيد من الحوار مع كافة المسئولين بالجهات الحكومية لبحث الموضوعات المشتركة ومعالجة القضايا التي تؤثر على قطاع حيوي مثل القطاع السياحي.

*قدم عضو اللجنة المهندس فهد الجعيدي مقترح العمل الجماعي بين القطاع السياحي بالخرج والعمل على جذب القروبات السياحية والتنسيق مع السفارات بشأن ذلك.

*وافق الحضور على الانضمام للجنة السياحية وتم انتخاب نائب رئيس للجنة وهو الأستاذ إبراهيم بن محمد العييناء وترشيح الأستاذ محمد بن إبراهيم الزهراني نائب ثاني في اللجنة السياحية بالخرج باللجنة الوطنية السياحية .

*أقترح الأعضاء بأن يتم إيجاد باص سياحي للمحافظة يتم من خلال الاطلاع على معالم المحافظة الأثرية والزراعية والصناعية .

* طالب أعضاء اللجنة مواصلة الغرفة لعقد الاجتماعات للقطاع السياحي وحثهم على التفاعل مع الغرفة لما فيه المصلحة.

الاقسام

اعلانات