التراث العالمي

إعلام مطروح يعقد ندوة عن “السياحة الأثرية والتاريخية”

151

عقد مركز إعلام مطروح، اليوم الأحد، ندوة حول السياحة الأثرية والتاريخية بمقر جمعية الشروق، بحضور صباح أحمد توفيق، مدير إدارة السياحة بمرسى مطروح .

وأوضحت “توفيق”، أن مطروح تمتلك 8 أنماط سياحية معترف بها عالميًا ومن أهمها سياحة السفاري والسياحة الترفيهية والعلاجية والأثرية، والتي تتركز في سيوه والعلمين ومدينة مرسى مطروح .

كما أوضحت أن تنوع المقاصد السياحية بمطروح يجذب عددًا كبيرًا من السياح العرب والأجانب، خاصة لزيارة مقابر الحرب العالمية الثانية والتي يبلغ عددها 28 ألفًا و392 مقبرة من دول إيطاليا وألمانيا ودول الكومنولث .

وأضافت، أن آثار مطروح تعود إلى العصور الفرعونية واليونانية الرومانية والقبطية، ومن أشهرها دير مارمينا والمجموعة الكنسية بالقصابة البحرية، وكذلك آثار إسلامية بواحة سيوه والتي تتمثل في المسجد العتيق، حيث تم الشروع في بنائه في عهد الملك فؤاد الأول .

وأشارت إلى أن السياحة الداخلية تتعرض في هذه الفترة إلى عقبة تتمثل في غياب الأمن مما أثر على معدل السياح خلال هذا الموسم الحالي .

وأوصت الندوة، بضرورة تشجيع السياحة الداخلية بين طلاب المدارس وطلبة الجامعات ونشر الوعي السياحي، من خلال طرح مسابقات فنية وبحثية تتبناها مراكز الإعلام ومديرية التربية والتعليم بمطروح .

والتأكيد على ضرورة قيام وزارة السياحة ومكاتب هيئة تنشيط السياحة بالعمل على تعظيم المردود الثقافي  والاقتصادي للسياحة من خلال عقد مهرجانات ومؤتمرات تجذب قطاعًا كبيرًا من المهتمين بالمحافظة

admin

الرؤية: توفير محتوى عربي مميز
الرسالة: ايصال المعلومة بشكل شيق ومفيد

Add Comment

انقر هنا لإضافة تعليق

الاقسام

اعلانات