التراث العالمي

الوطنى للسياحة ينظم ندوة السجل الوطني للقطع الاثرية

افتتح سعادة محمد خميس المهيرى مدير عام المجلس الوطنى للسياحة والاثار ندوة السجل الوطنى للقطع الاثرية واهميته فى توفير البيانات اللازمة لحماية الاثار والتى اقيمت اليوم بتنظيم من المجلس بفندق البستان روتانا بدبي .

وأشار المهيرى فى كلمته الى ان مشروع السجل الوطنى من المشاريع الهامة التى تنفذها الدولة من اجل الحفاظ على الاثار بالامارات ..وقال ان تنفيذ مشروع السجل يعتبر من مشاريع التعاون المشترك بين المجلس والادارات المحلية فى سبيل حماية الآثار ..مشيرا الى ان وجود السجل يسهل معرفة ماهو موجود لدى الدولة من قطع اثرية واماكن تواجدها ومدى حاجتها للصيانة والترميم وبالتالى يفسح المجال امام الحكومة لرعاية مشاريع تسهم فى تطوير المتاحف وتدريب العاملين فيها.

وقال ان انجاز السجل الوطنى يعزز العمل بين الهيئات المحلية والمنظمات الدولية فى سبيل الحفاظ على الآثار من خلال التعاون فى تدريب المشرفين على القطع الاثرية فى المتاحف.

وأوضح ان وجود السجل يسهل التعريف بالآثار الاماراتية من خلال التعاون فى اقامة معارض للاُثار فى الداخل والخارج .

حضر الندوة 50 شخصا من مدراء هيئات الآثار والمتاحف بالدولة والمعنيين بالآثار فى الامارات.

وتناولت الندوة التي شارك فيها عدد من الخبراء المعنيين بتسجيل الاثار.. دور المجلس الوطنى للسياحة والاثار فى الحفاظ على الآثار ..كما تناولت دور الانتربول والجمارك فى حماية الآثار والحفاظ عليها .

admin

الرؤية: توفير محتوى عربي مميز
الرسالة: ايصال المعلومة بشكل شيق ومفيد

Add Comment

انقر هنا لإضافة تعليق

الاقسام

اعلانات